10 أسماء بنات مكروه في الدين .. ستصدمك معانيها الحقيقية


http://rover.ebay.com/rover/1/711-53200-19255-0/1?ff3=4&pub=5575560481&toolid=10001&campid=5338637895&customid=5338638741&mpre=https%3A%2F%2Fwww.ebay.com%2Fe%2Ffashion%2Fnyny-kids-clothing-and-shoes-123019
يسعى الجميع للبحث عن اسم فريد للمولودة الانثى ولذالك انتشر فى الأونة الاخيرة فى مجتمعنا العربى أسماء للبنات جديدة ما كانت موجودة ونسمع لهذه الأسماء معانٍ غريبة مثل بريق الماس وماء الذهب لاكن ستصدمك معانيها الحقيقية فمعانى هذه الاسماء مكروهة فى الدين لانها غير جيدة على الاطلاق اليك 10 #أسماء_بنات مكروه في الدين .. ستصدمك معانيها الحقيقية






أسماء بنات حلوة ونادرة

حامل بصبية سيدتي؟ لا بد أنك تنتظرين قدومها إلى الحياة بفارغ الشوق والصبر، أليس كذلك؟؛ كيف لا وقد قال رسولنا الأكرم في وصف البنات أنهن المؤنسات الغاليات المجهزات. ولعلك قد بدأت رحلة البحث عن كل ما يهم الصغيرة من ملابس وأغطية وغيرها، فماذا عن الاسم عزيزتي؟ هل اتخذت قرارك بشأنه؟، أم أنك لم تتمكني من تحديد خيارك إلى حد الآن؟ نحن ندرك مدى حرصك الشديد أنت وزوجك والأهل كافةً على انتقاء اسم رقيق وجميل في معناه، يليق بسكرتك الغالية، ولذلك فإن الاختيار يبدو صعبا. كما أننا نتفهم كل ذلك عزيزتي، وعليه قررنا أن نشاركك فرحة الولادة من خلال هذا المقال الذي اخترنا لك من خلاله أجمل أسماء بنات حلوة ونادرة ، بينها القديم والجديد، المتداول والنادر أيضا، مع تفسير لكل اسم،عل المهمة تكون أيسر بالنسبة إليك. تابعينا إذا ولن تندمي مطلقا!

أجمل أسماء بنات حلوة ونادرة


    • حورية : اسم عربي ويعني المرأة الحسناء شديدة بياض العين. والحورية فتاة أسطورية تدعى عروس البحر، يظنون بوجودها في البحر، نصفها العلوي بشكل أنثى والنصف الآخر على هيئة سمكة بذيل، فشبهوا المرأة الجميلة بها.
    • روان : اسم روان في اللغة العربية هو جمع لكلمة رانية، وهي الفتاة التي تحدق في الشيء الكثير الجمال، والتي تطيل النظر من دون أن ترمش، كما أنه يطلق على البنت التي تستطيع الاستماع بشغف. ومن معاني اسم روان أيضا الزهرة البحرية.
    • رشا : اسم عربي مشتق من الرشاء، ومعناه الظبي أي ابن الغزال.
    • هيا : اسم عربي معناه حسنة الهيئة والجميلة.
    • رنا (باللغة البنجابية رانا) : هو اسم  عربي معناه الجميلة، وهو أيضا اسم يطلق على نوع من الغزلان.
    • شوق : اسم عربي مشتق من كلمة الاشتياق، ويعني أيضا الهوى والحب والميل إلى المحبوب.
    • منار : اسم معناه المكان الذي ينبعث منه النور. ومنار هو جمع منارة، وهي كذلك العلامة بين المكانين.
    • ميار : اسم عربي معناه جالب الطعام والمؤونة أو جالب الغير. كما يطلق هذا الاسم في  اللغة التركية ويقصد به وردة الجنة.
    • سلمى : اسم عربي معناه السليمة، وهي الناجية أو الخالصة. وهو اسم زوجة سعد بن أبي وقاص، كما أنه من الأسماء الدارجة كثيرا في إسبانيا أيضا.
    • سديم : اسم عربي من معانيه  الضّباب أو الرقيق منه، الكثيرة الذكر، ما يُرى في السماء ليلاً من أنوار باهتة من نجوم ضعيفة متراكمة.
    • هتان : اسم ذو أصول عربية، ويعني الأمطار الخفيفة، فيقال هتنت السماء أي نزلت منها أمطار خفيفة، وهتن الدمع أي نزل ببطء.
    • ساره أو سارا : ويعني في اللغة العربية الفرح والسرور، بينما يقصد به الأميرة في اللغة الهندية، والمرأة السعيدة لدى الاسبان. ومن أبرز النساء اللواتي حملن هذا الاسم على مر التاريخ هي زوجة النبي إبراهيم عليه السلام وأمّ إسحاق، وقد أتى ذكرها بالتوراة على أن اسمها “ساراي” ثم تحول إلى “سارة” بعد الوعد الذي قطعه الله لها بولد وهي عجوز عاقر.
    •  ميلا : وهو اسم مشتق من الكلمة العربية “ميلاء” ويعني الشجرة الكبيرة ذات الفروع العالية، ويقصد به أيضا جميلة الجميلات. ويوجد الاسم في اللغة الإسبانية أيضا، ويعني حينها المعجزة.

أحدث أقدم